انعقاد الورشة الخاصة لمناقشة أولويات مؤتمر ومعرض عدن الأول للبناء والمقاولات

انعقاد الورشة الخاصة لمناقشة أولويات مؤتمر ومعرض عدن الأول للبناء والمقاولات

نظمت مؤسسة المستثمر للمؤتمرات والمعارض بالتنسيق مع الغرفة التجارية والصناعية والهيئة العامة للاستثمار اليوم بالعاصمة عدن ورشة عمل خاصة بمناقشة أولويات مؤتمر ومعرض عدن الأول للبناء والمقاولات.

 واستهل حفل افتتاح الورشة الاستاذ / عبدالقوي العديني مدير عام مؤسسة المستثمر للمؤتمرات والمعارض بكلمة ترحيبية بالمشاركين في الورشة التي يأتي انعقادها ضمن الفعاليات التمهيدية الخاصة بـ"مؤتمر ومعرض عدن الأول للبناء والمقاولات".

  واستعرض العديني هدف الورشة في اشراك كوكبة من رؤوس الاموال واصحاب الشركات والجهات ذات الاختصاص والمختصين في مناقشة محاور المؤتمر وتحديد الأولويات التي يجب أن يركز عليها. باعتبارهم الاكثر الماما بالواقع والتحديات الراهنة لضمان نجاح خروج المؤتمر برؤية موحدة تحقق كافة الاهداف المتوخاة منه.

واطلع مدير مؤسسة المستثمر للمؤتمرات والمعارض / عبدالقوي العديني المشاركين في الورشة على اهداف مؤتمر ومعرض عدن الأول للمقاولات والبناء والمتضمنة تشخيص طبيعة الواقع الاستثماري في اليمن بكل تحدياته ومشاكله والمعوقات التي تواجهه والخروج برؤية وتصورات موحدة عن الحلول والمعالجات، التعرف على رؤية الحكومة وشركاء اليمن بشأن عملية اعادة الاعمار وعلى خططها للمرحلة القادمة والتسهيلات للمستثمرين.

 وأضاف العديني  ان الورشة جاءت للوقوف على حيثيات ومتطلبات اعادة الاعمار وتحديد طبيعة الامكانات البشرية والطبيعية والاقتصادية وسبل تسخيرها لإعادة الاعمار، والمساهمة في خلق بيئة جاذبة للاستثمار واخراج شركات المقاولات من حالة الركود وخلق فرص اوسع للمستثمرين، وتوفير معلومات كمية وكيفية عن الواقع الاستثماري في اليمن، واشراك القطاع الخاص في رسم السياسات الاقتصادية والتنموية ودراسة البرامج والمشاريع المستقبلية.

من جانبه أكد رئيس الغرفة التجارية والصناعية بعدن الشيخ / ابوبكرباعبيد اهمية الورشة ومضمون محاورها في التهيئة والاعداد للمؤتمر ولمستقبل مدينة عدن والوطن بشكل عام وفي المقدمة، العمل معا لتوفير بيئة مناسبة للمستثمرين الذين لجأو الاستثمار اموالهم في الخارج بسبب الظروف الراهنة التي تعيشها بلادنا بمافيهم رأس المال المحلي.

واضاف بأن رأس المال جبان والاستثمار يتطلب توفير أمن واستقرار وبنية تحتية وهذا ما نطالب به ونسعى لتحقيقه، مؤكدا اهمية المؤتمر في تهيئة شركات المقاولات والبناء المحلية للاسهام وبشكل فاعل في اعادة الاعمار.

واوضح مدير عام الهيئة العامة للاستثمار / على جرهوم رؤية الهيئة في تحسين بيئة الاستثمار والمزايا والتسهيلات الممنوحة للراغبين في الاستثمار، واهمية إشراك شركات المقاولات المحلية في برنامج اعادة الاعمار.

الى ذلك تطرق الدكتور/ يوسف سعيد رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الى أبرز محاور المؤتمر والمتمثلة بجهود تمكين الاستثمار من خلال جهود الحكومة لاحلال الاستقرار والدور المجتمعي في تطبيع الاداء الاقتصادي وتحسين بيئة الاستثمار، فيما تركز المحور الثاني حول واقع استثمار قطاع البناء والمقاولات وتناول المحور الثالث تطوير استثمارات البناء والمقاولات.

هذا وقد اثريث الورشة بالمناقشات والمداخلات المستفيضة من قبل المشاركين والتي اكدت جميعها اهمية انعقاد مؤتمر ومعرض عدن الاول للبناء والمقاولات وضرورة تفاعل الجهات المختصة والقطاع الخاص والجانب الحكومي لانجاح فعاليات المؤتمر والخروج برؤى موحدة تحقق الاهداف العامة وتخدم المصلحة العامة في ارساء مداميك صلبة في اعادة إنعاش الاستثمار المحلي والاجنبي في بلادنا.

وانجاح مشاريع برامج اعادة الاعمار والعمل على استفادات شركات المقاولات والبناء في اشراكها بإعادة الاعمار واعادة تحريك عجلة التنمية من جديد في مدينة عدن وفي ربوع وطننا الحبيب.

حضر الورشة نزيه الشعبي مدير عام الاستثمار بمحافظة لحج، وانتصار عبدالرشيد مديرعام التخطيط بعدن والمهندس / عبدالرحمن البصري نقيب المهندسين اليمنين بعدن ونخبة من المختصين واصحاب الشركات والمقاولات والإعلاميين.


طباعة  

ذات صلة :