بعد 5 سنوات من الحرب.. نشاط دولي لتنفيذ مشروع تقاسم السلطة والجغرافيا في اليمن

موطني

عقدت مجموعة متنوعة من عشرين من قيادات السلام اليمنيات من مختلف أنحاء اليمن والشتات اجتماعاً لمدة يومين في عمان يومي 29 و30 أكتوبر 2019. وكان الاجتماع الذي نظمه مكتب المبعوث الخاص لليمن يهدف

إلى التشاور وجمع النساء اليمنيات وجهات نظر حول الترتيبات السياسية والأمنية، وكذلك على جدول أعمال الانتقال في اليمن.

شارك في الاجتماع ممثلون عن سبع شبكات مختلفة من النساء للسلام، بما في ذلك الشابات والنساء المستقلات من اليمن، بالإضافة إلى أعضاء من المجموعة الاستشارية الفنية النسائية التابعة لـ OSESGY. ناقشت النساء ترتيبات تقاسم السلطة والترتيبات السياسية والأمنية في عملية السلام، وكذلك الرسائل والدعوة.

 كما شاركت المشاركات وجهات نظرهم حول القضايا الرئيسية للفترة الانتقالية. تم اطلاعهم على آخر التطورات في عملية السلام اليمنية وشاركوا في مناقشة حول مستقبل هذه العملية.

علا الأغبرين، أحد المشاركين قال إن الاجتماع كان مناسبة لها للحصول على فهم أفضل للجهود المبذولة لوقف الحرب في اليمن، وتقاسم السلطة ورسم خرائط أصحاب المصلحة.

وقالت "لقد كانت هذه أيضاً فرصة رائعة لي كشابة يمنية، لأخبرهم عن جهودنا ومبادراتنا المحلية في فتح الطرق في تعز ونوع الدعم الذي يمكن أن يقدموه في هذا الصدد". يعاني الشباب والنساء من التهميش في عملية صنع القرار على جميع المستويات ".

كان هذا الاجتماع واحداً من العديد من المناقشات غير الرسمية مع مختلف أصحاب المصلحة بما في ذلك النساء، والتي أجراها مكتب المبعوث الخاص، للتعرف على وجهات نظرهم بشأن عملية السلام.

المصدر: موطني


طباعة  

ذات صلة :