الحكومة تستغرب تراخي المجتمع الدولي في اتخاذ مواقف تتناسب مع حجم جرائم الحوثي الارهابية

الأحرار نت

استغرب وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح، من تراخي المجتمع الدولي في اتخاذ مواقف تتناسب مع حجم الجرائم الارهابية التي تقوم بها المليشيا.

‬ وشدد الوزير فتح،

على ضرورة التدخل السريع والعاجل لمجلس الامن الدولي والامم المتحده في توفير الحماية للمنظمات الانسانية واتخاذ اساليب رادعه ضد المليشيات الانقلابية لمنع تكرار مثل هذه الجرائم مستقبلاً.

‬ وأعرب عن ادانته واستنكاره الشديدين لاستهداف مليشيات الحوثي المدعومة ايرانياً المستشفيات ومخازن الادوية في مديرية المخا بمحافظة تعز والتي راح ضحيتها عدد من الضحايا.

‬ وأضاف ان ما تقوم به مليشيا الحوثي من جرائم ارهابية يومية بحق الشعب اليمني والانتهاكات بحق المنظمات الدولية جرائم ارهابية وفقاً للقوانين الدولية والانسانية وتستدعي محاسبة مرتكبيها وتقديمهم للعدالة الدولية.

‬ وطالب المجتمع الدولي بضرورة اتخاذ اجراءات رادعة ووضع حد واضح لهذه الجرائم الإرهابية، داعيا المنظمات الدولية الى تكثيف التدخل الانساني في الساحل الغربي، نظراً للحاجة الانسانية الملحة التي يحتاجها أبناء المنطقة.

‬ وأكد وزير الادارة المحلية ان الحكومة اليمنية تقدم كل الدعم والمساندة للمنظمات الاممية والفرق الاغاثية والانسانية التي تعمل في اليمن، وترحب بكافة جهودها في تقديم الدعم الانساني للشعب اليمني في كافة المحافظات.

المصدر: الأحرار نت


طباعة  

ذات صلة :