خريجون كلية الحقوق يواجهون جامعة عدن امام القضاء (وثيقة)

4 مايو

4 مايو / خاص


رفع الخريجين من طلاب كلية الحقوق جامعة عدن الدفعة الـ38 دعوى قضائية ضد جامعة عدن لعدم منح الجامعة طلاب الدفعة المتخرجين شهادة البكالوريوس بعد مضي عام ونصف من تخرجهم.


واكد الطلاب انهم وبعد قيامهم بالكثير من المحاولات وطرق أبواب عمادة ورئاسة الجامعة و كان أخرها رفع تظلمٍ اداري لدى جامعة عدن بهذا الشأن على أمل أن تنظر فيه ولكن هذه المحاولة لم تجد أي طريق او حل .. مما دفعهم بعد ذلك للجوء إلى المحكمة الأدارية في الشيخ عثمان ورفع دعوى قضائية بحق الجامعة ومقاضاتها في الأمر.
طلاب الدفعة قالوا : لن نقف مكتوفي الأيدي وسنطالب بحقنا كما تعلمنا وبما أمكن ،ولو اضطررنا للأحتاج والأعتكاف في ساحة الجامعة من أجل ذلك فقد انتظرنا بما فيه الكفاية ولن نصمت عن هذا التقاعس من قِبل الجامعة .
ولم يقتصر الأمر على خريجي هذه الدفعة فقط ، بل تضمن خريجي دفع اُخرى في جامعة عدن ومن مختلف الكليات ايضاً حيث أبدا البعض منهم تفاعلاً كبيراً بهذا الامر.
واعرب طلاب كليات أخرى عن تضامنهم مع طلاب الحقوق في هذه الخطوة .
وقالوا " نحن نعاني من تأخر جامعة عدن في تسليم شهاداتنا ولم يكن بوسعنا عمل شيء واننا ننظم الى طلاب الحقوق برفع دعوى قضائية ضد جامعة عدن وسوف ننضم اليهم فور بدء الجلسة الاولى كون ما تتضمنه الدعوى هو حق لنا ولهم ولكل خريج تلقفه الشارع والضياع بعد تخرجه دون شهادة.
هذا وتعد هذه القضية اول قضيةٍ بحق جامعة عدن حيث ان المدعي فيها تلاميذً حديثوا الولادة في مجال القانون دلالةً بعام تخرجهم "2019 - 2020 " بينما المدعى عليه جامعة حرمتهم مما هو حقً لهم .
كما دعا منتسبي هذه الدفعة كل خريجي الجامعة الذين عانوا اهمال من جامعة عدن في منح شهاداتهم إلى الوقوف في صفهم والإفصاح عن معاناتهم امام القضاء.

المصدر: صحيفة 4 مايو الإلكترونية


طباعة  

ذات صلة :