موجز بأهم الأنباء من وكالة Ŗديسمبر" ليوم الجمعة، 6 ديسمبر 2019

2 ديسمبر

وكالة 2 ديسمبر

نوافيكم بأهم الأنباء من وكالة "2ديسمبر" ليوم الجمعة، 6 ديسمبر 2019م، والبداية، من الساحل الغربي، حيث تتواصل فعاليات إحياء الذكرى الثانية لانتفاضة الثاني من ديسمبر 2017م واستشهاد الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام ورفيقه الأمين عارف عوض الزوكا أمين عام المؤتمر ، بحضور قيادات سياسية وبرلمانية وعسكرية رفيعة حرصت علي التواجد والمشاركة تجسيداً عن مواقفها الداعمة لانتفاضة ديسمبر المجيدة والقوات المشتركة التي تترجم على أرض الواقع أهداف ومبادئ الانتفاضة .

وفي هذا الإطار افتتح البرلماني ناصر باجيل عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام ورئيس عمليات قوات المقاومة الوطنية حراس الجمهورية العميد الركن عبدالرحمن نعمان اليوم صالة المجد القتالي بحضور الاستاذ شائف عزي صغير وزير الدولة والدكتور جمال الحميري رئيس المؤتمر في جمهورية مصر العربية والقيادية المؤتمرية إيمان النشيري عضو اللجنة الدائمة والعميد حسن لبوزة وعدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية والقيادات العسكرية.

تفاصيل اكثر تجدونها على الرابط: https://www.2dec.net/news22131.html

وفي الساحل الغربي أيضا وتواصلا مع فعاليات الذكرى الثانية لانتفاضة الثاني من ديسمبر 2017م واستشهاد الزعيم ورفيقه الأمين، قامت . قيادات سياسية بزيارة بزيارة للجرحى من منتسبي حراس الجمهورية في المستشفى الميداني وذلك لتفقد احوالهم ونقل تحيات وإجلال قيادات وأعضاء المؤتمر الشعبي العام وكل جماهير شعبنا لهم وهم يرابطون في مواقع العزة والشرف.

مشيدين بالأدوار النضالية وبالبطولات التي اجترحها أبطال المقاومة الوطنية في الساحل الغربي دفاعاً عن الجمهورية وفي سبيل تحرير كل شبر من ارض اليمن من دنس مليشيا الإرهاب الحوثية.

ونواصل في الساحل الغربي، وهذا المرة عسكريا، فقد واصلت مليشيا الحوثي، اعتداءاتها على منازل المواطنين بالقصف المدفعي، والاستهداف بالعيارات المتوسطة في مديريتي حيس والتحيتا جنوب محافظة الحديدة الساحلية.

وأكدت مصادر محلية أن مليشيا الحوثي، الموالية لإيران، شنت قصفا مدفعيا بقذائف الهاون على مدينتي حيس والتحيتا، ما تسبب في إلحاق اضرار بمنازل المواطنين وبث الرعب لدى السكان، خصوصاً النساء والأطفال.

كذلك تقرؤون تقريرا خاصا بعنوان : الساحل الغربي وجهة المستثمرين والنشاط التجاري بالمخا تضاعف 300%

تقرير آخر تجدونه بعنوان : "يونيسيف": قرابة 7 آلاف طفل قتلوا أو تشوهوا بسبب الحرب في اليمن

وننتقل إلى محافظة الضالع، بالتحديد ِ غربي قطعبة حيث ،علمت وكالة "2ديسمبر"، من مصادر محلية في المحافظة أكدت قيام المليشيا الكهنوتية بتنفيذ حملة اعتقالات واسعة طالت السكان.

إلى صنعاء، تطالعون،"وزارة السياحة" الحوثية تقود حملة نهب تطول الفنادق".

وفي صعدة، أقدم عناصر من مليشيا الحوثي الكهنوتية، في المحافظة أقصى شمال البلاد، على قتل امرأة منعتهم من هدم منزلها عبر جرافة استقدموها عنوةً لهدم المنزل.

وقبل الانتقال إلى الأخبار العربي والدولية، تطالعون، تصريح الفريق الركن الأمير فهد بن تركي بن عبد العزيز قائد القوات المشتركة للتحالف العربي في اليمن ، الذي أكد أن مليشيات الحوثي إرهابية مدعومة من نظام إرهابي.

عربيا، شهدت ساحة التحرير بالعاصمة العراقية بغداد الجمعة حشودا شعبية كبيرة بعد توافد آلاف المتظاهرين من عدد من المحافظات للمشاركة في الاحتجاجات.

وتطالعون، واشنطن تفرض عقوبات على قادة ميليشيات عراقية لقتلهم المتظاهرين بأوامر من طهران.

كذلك تتابعون، بعد العقوبات الأمريكية.. الميليشيات ترتكب مجزرة وسط بغداد.

تجدون أيضا، مسؤول أمريكي: نعتزم إرسال 7 آلاف جندي إضافي لمواجهة إيران

وتقرير آخر،خرق طهران حظر الصواريخ الباليستية يفتح الباب لإعادة فرض العقوبات الدولية.

ونختتم الموجز بإعلان الأمم المتحدة، استناداً إلى تقارير أنّ ما لا يقل عن سبعة آلاف شخص تم اعتقالهم في إيران منذ اندلاع الاحتجاجات الشعبية منتصف الشهر الفائت، داعية إلى الإفراج الفوري عن المعتقلين تعسفيا.

المصدر: وكالة 2 ديسمبر


طباعة  

ذات صلة :