مسئول حكومي : انتداب طهران حاكما عسكريا لصنعاء مرحلة جديدة من العدوان الإيراني على اليمنيين

2 ديسمبر

وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - خاص

في أول تعليق من الحكومة اليمنية على اعلان إيران، أمس السبت، وصول سفيرها الجديد المدعو حسن ایرلو إلى صنعاء، قال وزير الإعلام اليمني معمر الأرياني إن طهران انتدبت حاكما عسكريا للعاصمة اليمنية المختطفة صنعاء.

و اعتبر المسئول الحكومي في تصريح صحفي هذه الخطوة بأنها لن تضيف جديدا يذكر في العلاقة بين الطرفين أو مجريات المعركة؛ مضيفا أنها "تأكيد إيراني على المسئولية والرعاية الكاملة للانقلاب الحوثي والوصاية على قرار المليشيا السياسي والعسكري وانتداب حاكم عسكري لصنعاء".

وكانت طهران أعلنت في وقت سابق السبت، وصول سفيرها لدى ميليشيا الحوثي في اليمن إلى صنعاء بصلاحيات مطلقة.

وقال الإرياني إن "ارسال طهران أحد ضباط قاسم سليماني حاكما عسكريا إيرانيا لصنعاء اضافة لتصريحاتها الاخيرة عن نوايا لبيع السلاح للحوثيين، يكشف معالم المرحلة القادمة، وامتداد للعدوان الإيراني الذي يواصل قتل اليمنيين والتنكيل بهم منذ خمسة اعوام، والتآمر على أمن واستقرار المنطقة، وتهديد المصالح الدولية".

وأضاف: "المعلومات المتوفرة تؤكد أن المدعو حسن ايرلو هو مرشد ديني كبير وقائد التدريبات على الأسلحة المضادة للطائرات في العام 1999، ومسئول عن تدريب عدد من النشطاء الإرهابيين والعناصر التابعة لحزب الله اللبناني في معسكر يهونار الواقع في مدينة خرج شمالي طهران".

المصدر: وكالة 2 ديسمبر


طباعة  

ذات صلة :