'مغامرات أستريكس' المحببة للأطفال تستهوي نتفليكس

men

باريس - أعلنت "نتفليكس فرنسا" الأربعاء عزمها اقتباس مسلسل تحريكي من سلسة الكتب المصوّرة "أستريكس" التي تتناول مغامرات بطل بلاد الغال الشهير.
وأفاد مكتب منصة

البث التدفقي الأميركية في باريس عبر حسابه على تويتر بأنه يعدّ لإنتاج "مسلسل رسوم متحركة عن الشخصية الأكثر شهرة من بلاد الغال: أستريكس". واشارت إلى أن الفرنسي آلان شابا سيتولى إخراج هذا العمل.
وأوضحت صحيفة "لو باريزيان" اليومية الفرنسية التي نشرت الخبر في عددها الصادر الأربعاء أن المشروع سينفذ بالتعاون مع منشورات ألبير رينيه التي تملك كل حقوق مجلدات "أستريكس".

وهذه ليست المرة الأولى التي يتولى فيها شابا (62 عاماً) سلسلة الكتب المصوّرة الشهيرة التي ابتكرها الرسام ألبير أوديرزو والكاتب رينيه غوسيني عام 1961. ففي العام 2002، أخرج للشاشة الكبيرة فيلم "أستريكس وأوبليكس: ميسيون كليوباتر" الذي حقق ثالث أعلى إجمالي إيرادات على الإطلاق في فرنسا، إذ حضره أكثر من 14 مليون مشاهد. لكنّ المسلسل سيكون باكورة أعمال شابا في مجال الرسوم المتحركة.
و"مغامرات أستريكس" التي تُنشر بالعربية تحت اسم "أستريكس بطل الأبطال" هي سلسلة من الكتب المصورة الفرنسية ذائعة الصيت، وقد ظهرت السلسلة للمرة الأولى باللغة الفرنسية في مجلة "بايلوت" في 1959. 
واصبحت سلسلة أستريكس واحدة من أشهر الأعمال الفرنسية في العالم، مع ترجمتها لأكثر من 100 لغة.
وأدى نجاح السلسلة إلى تحويل عدة كتب منها إلى 11 فيلما، واستوحت شركات مختصة في مجال الترفيه باقة من الألعاب من شخصياتها المحببة الى قلوب الأطفال.
وتتتبع السلسلة مآثر قرية من بلاد الغال القديمة تقاوم الاحتلال الروماني، وكان ابطالها يتسلحون بمشروب سحري يعده ساحر القرية لمنحهم قوة خارقة. 
وقام كل من أستريكس وصديقه أوبليكس وهما من ابطال السلسلة الشهيرة بمغامرات مختلفة وسافرا إلى أماكن عديدة حول العالم بفضل المشروب السحري.

المصدر: ميدل إيست أونلاين


طباعة  

ذات صلة :